استقبال  »  إتاحة الوثائق  »  نشاط تربوي

نشاط تربوي

تعمل مؤسسة الأرشيف الوطني على إبراز القيمة الثقافية والتربوية للأرشيف. وتشتمل المؤسسة لهذا الغرض على مصلحة خصوصية تحمل التسمية التالية : "مصلحة الأنشطة الثقافية والتربوية"، أنشأت  بموجب الأمر عدد 389 لسنة 1997 المؤرخ في 21 فيفري 1997 المتعلق بتنظيم وتسيير الأرشيف الوطني.

وتتكامل مصلحة الأنشطة الثقافية والتربوية مع بقية المصالح الخصوصية التي تتولى مهمة البحث العلمي والتكوين المهني فتتكفل باختيار الوسائط المناسبة للتعريف بالأرشيف وتطوير المجالات التربوية والثقافية المرتبطة به كما تتولى تنظيم المعارض التي تعرف بالوثائق الأرشيفية سواء عند الطلب أو بمناسبات لها علاقة بالاحتفالات الوطنية أو بالزيارات الرسمية لشخصيات أجنبية.

وتعمل مؤسسة الأرشيف الوطني أيضا على تطوير الجانب الثقافي والتربوي للأرشيف عن طريق قبول الزيارات الميدانية التي يقوم بها طلبة الكليات والمعاهد العليا والتلاميذ والمهنيين وغيرهم إلى المؤسسة.

وتتاح للأرشيف الوطني فرص المشاركة في برامج إذاعية وتلفزيونية أو مساحات في الصحف للتعريف بأرصدة الأرشيف الوطني وأنشطته.

وتتولى مؤسسة الأرشيف الوطني أيضا الرد على التساؤلات التي توجه لها من المهتمين بالأرشيف وأرصدته ونشاطاته عن طريق المراسلات.

وتلبى الطلبات المتعلقة بالزيارات الميدانية أو الطلبات ذات الصلة بالنشاطات الثقافية والتربوية بعد توجيه طلب في الغرض إلى المدير العام لمؤسسة الأرشيف الوطني وقد تكون مشفوعة بالقائمة الاسمية للمشاركين في النشاط وبالبرنامج المقترح إذا استوجب الأمر ذلك.

Création et développement du site Web Design Tunisie