استقبال  »  إتاحة الوثائق  »  المنشورات

المنشورات

تبعا لمهامها المتعلقة بإتاحة المعلومات والوثائق ودعم البحث العلمي والتكوين، تتولى مؤسسة الأرشيف الوطني نشر أدوات البحث في الوثائق التي تعدها مصالحها أو بحوث ودراسات وأدوات بيداغوجية ذات الصلة بمشمولاته.

كراسات الأرشيف
حولية ذات طابع علمي تعدها خلية البحث بالأرشيف الوطني وصدر العدد الأول منها في 26 فيفري 2009
وثيقة "PDF"

ذاكرة 2008
حولية تصدر باللغتين العربية و الفرنسية وهي ذات طابع مهني و ثقافي صدر العدد الأول منها في 26 فيفري 2008 .
وثيقة "PDF"

ذاكـــرة 2010
صدر العدد الثالث الخاص من "ذاكــرة" بمناسبة اليوم الوطني 2010 وهي نشرية داخلية للأرشيف الوطني ذات طابع مهني وثقافي باللغتين العربية والفرنسية. ويحتوي هذا العدد آخر أخبار المهنة ومقالات هامّة ذات طابع علمي على صلة بالمستجدّات في مجال التصرف في الوثائق والأرشيف.

كراسات الأرشيف 2010
صدر العدد الثاني من كرّاسات الأرشيف بمناسبة اليوم الوطني للأرشيف 26 فيفري 2010 ويتضمن هذا العدد الذي أعدّته خلية البحث بالأرشيف الوطني توضيبا وإعدادا للدفتر الجبائي رقم واحد الذي يرجع تاريخه إلى سنة 1676 هو أقدم الدفاتر الجبائية في بلادنا ويكتسي قيمة تاريخية ورمزية ذات بال، إذ اعتمدته الإدارة التونسية دليل إجراءات جبائي لتحديد قيمة ما تدفعه كل قبيلة أو بلدة أو مدينة من الضرائب والمجابي وسارت على منهاجه إلى أوائل القرن التاسع عشر. ويخبرنا هذا الدفتر بأسماء بلدان وقبائل ومجموعات بشرية عاشت واندثرت وأخرى تواصل وجودها إلى يومنا هذا.
وثيقة  "PDF"

ذاكرة 2009
صدر العدد الثاني الخاص من حولية "ذاكرة" في شهر جوان 2009 وهي نشريه داخلية للأرشيف الوطني ذات طابع مهني و ثقافي في تصدر باللغتين العربية و الفرنسية
وثيقة  "PDF"

Création et développement du site Web Design Tunisie